عند تقديم جهة تقييم مطابقة طلب الحصول على خدمة الإعتماد يجب توفر التالي :
-
شهادة تسجيل سارية المفعول
-
رخصة تجارية سارية المفعول
-
استيفاء المستندات المطلوبة في النظام الإلكتروني بـ (إيناس)
-
الاتفاقية بين ايناس وجهة تقييم المطابقة
الشكاوى
التزام نظام الإعتماد الوطني الإماراتي " إيناس "
تلتزم " ايناس " بتعزيز الجودة والتركيز على العملاء من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها المقدمة لعملائها جميعا.
تدرك " ايناس " حق عملائها وجميع المتعاملين من رفع الشكاوى، والتى تعتبر فائدة ومدخل لتحسين النظام واستمرارية خدمات ذات جودة عالية، مما يحفاظ على مستوى الثقة واستمرارها.
تلتزم" ايناس " بالتحقيق في أي شكوى يتم تلقيها بطريقة عادلة وحيادية وفي الوقت المحدد، وفقًا للمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO / IEC 17011 "تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لجهات تقييم المطابقة" وإجراء الجودة ACP 21
إدارة عملية الشكاوى
يتم تصنيف الشكاوى بموجب نوع الشكوى كما يلي:
-
النوع أ - الشكاوى المتعلقة بعمليات أو إجراءات أو مقيّمي " ايناس".
-
النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".
-
النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".
يمكن تقديم الشكاوى من خلال نظام انجاز، عن طريق ملء النموذج (ACF 21-01) ليتم البدء بعملية تسجيل الشكوى.
علاوة على ذلك، يمكن تقديم الشكوى من خلال عدة قنوات أخرى مثل الخطابات الرسمية، والبريد الإلكتروني، والمكالمات الهاتفية، أو من خلال الاجتماعات الرسمية الخارجية، او اثناء عملية تقييم لجهة تقييم مطابقة.
.ويمكن في هذه المرحلة طلب أي معلومات إضافية لمزيد من التوضيح
,بمجرد استلام الشكوى، سيتم إشعار باستلام الشكوى في خلال (2) يوم عمل، ثم تبدأ عملية معالجة الشكوى ومراجعة كل الأدلة المقدمة
.تتم إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالشكوى خلال (30) يومًا من استلام الشكوى
في حالة رغبة مقدم الشكوى التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم الشكوى، فيرجى التواصل مع " إيناس" عبر الهاتف على رقم (600565554) أو عبر البريد الإلكتروني (info@enas.gov.ae )
التظلم
التزام نظام الإعتماد الوطني الإماراتي " ايناس"
تلتزم " ايناس " بتعزيز الجودة والتركيز على العملاء من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها المقدمة لعملائها جميعا.
تدرك " ايناس " حق عملائها وجميع المتعاملين في الطعن باي قرار سلبي، والذي يعتبر فائدة ومدخل لتحسين النظام واستمرارية خدمات ذات جودة عالية، مما يحفاظ على مستوى الثقة واستمرارها.
تلتزم" ايناس " بالتحقيق في أي طلب تظلم يتم تلقيه وذلك بطريقة عادلة وحيادية وفي الوقت المحدد وفقًا للمتطلبات المحددة في المواصفة القياسية الدولية ISO / IEC 17011 "تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لجهات تقييم المطابقة" وإجراء الجودة ACP 21
إدارة عملية التظلم
يمكن فقط للجهة المتقدمة بطلب الاعتماد أو المعتمدة ان تبدأ عملية التظلم، حيث يتم قبول طلب التظلم فقط في الحالات التالية:
-
رفض قبول طلب الاعتماد
-
رفض اتمام عملية التقييم
-
طلبات الإجراءات التصحيحية
-
التغييرات في المجال المعتمد
-
قرارات رفض أو تعليق أو سحب الاعتماد
-
أي إجراء آخر يمنع اتمام عملية الاعتماد
-
يجوز ﻟﻤﻘﺪم اﻟﻄﻠﺐ أو اﻟجهة اﻟﻤﻌﺘﻤﺪة أن يتقدم بطﻠﺐ رسمي إلى " ايناس" لإﻋﺎدة اﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ أي ﻗﺮار معاكس تم اصداره ويتعلق بحالة الاعتماد الخاصة بالجهة مقدمة الطلب وذلك عن طريق تعبئة نموذج طلب التظلم (ACF 22-01) وارساله الى البريد الالكتروني info@enas.gov.ae في مدة لا تتجاوز عن (15ﻳﻮﻣﺎً) ﻣﻦ ﺗﺎرﻳﺦ الإ خطار الرسمي بقرار " ايناس".
-
سوف تقوم " ايناس" بإشعار استلام طلب التظلم في خلال (2) يوم عمل، ويتم اصدارالقرار بشأن التظلم في غضون (30 يومًا ) من استلام طلب التظلم.
-
في حالة رغبة صاحب التظلم التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم الطلب، فيرجى التواصل مع "إيناس" عبر الهاتف على رقم (600565554) أو عبر البريد الإلكتروني (info@enas.gov.ae ).
ملاحظات: